تنظيم السبورة
بسم الله الرحمن الرحيم
راح أعرض عليكم طرقتي بتنظيم السبوره و أقترح عليكم بعض الأفكار و الطرق الأخرى .
هذي كانت سبورتي بالكورس الأول من بداية تعييني لكن حسيتها دفشة و مو مستغله كل مكان فيها فقررت أغيرها الكورس الي ورا ، فقسمتها كالتالي :
جهة اليمين ( الكلمات الجديدة - الأهداف - و فوق حاطه طيور أستخدمهم إذا كان عندي مخططات أو خرائط ذهنيه و إذا ما عندي أخليهم كديكور حق السبورة )
بالنص (فوق : الوحدة - الفصل - العنوان / تحت : مساحه فاضيه حق المخطاطات الخرائط و الصور حسب حاجة الدرس / بنص بس قريب من جهة اليسار حق أجوبة مراجعة الدرس )
جهة اليسار ( أقصى اليسار متابعة المجموعات أو الطالبات المتميزات أو المعاقبات كتنبيه لهم )
((تقدرون تشوفون السبورة بحسابي بالأنستجرام ))
هذي كانت طريقتي و مرات ممكن أغير أشياء بسيطة حسب الدرس بس هالطريقه الي كنت أعتمدها بكل حصه و كنت أخلي كل مره طالبة تجهزها بالتسلسل لأن يستمتعون بهالشي و كنوع من التعاون ، طبعا السبورة شي مهم بالنسبة لي و كل ما كانت مرتبه و منظمة كل ما أنا و طالباتي ارتحنا فلو حبيت أعيد شرح معلومة راح أعرف وين ألقاها ، ولاحظه حتى الطالبات حيل استانسوا الكورس الثاني على قولتهم ( أبله أنتي مكشخة السبورة ) .
نصيحه : حاولي قبل بداية الكورس تقعدين مع نفسج ترتبين أفكارج ترسمين السبورة بورقه و تخططين وين تبين تكتبين كل شي عشان ترتاحين و تريحين الطلبة ، و شوفي حسب المرحلة الي تدرسينها شنو الشخصية الي بتستخدمينها هالكورس و شنو الرموز و العلامات الي تبين تحطينها بالسبورة ، مثلا بدال لاتعبين صوتج إذا صار إزعاج حطي علامه مثلا ويه زعلان و قعدي بكرسيج راح ينتبهون الطلبة و يسكتون بعض عن تجربة ، أو مثلا معلومه مهمه تحطين لها إشاره و تكتبينها و بهالطريقه وايد راح ترتاحين .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق